لا نسبح في النهر مرتين - حسونة المصباحي
    • لا نسبح في النهر مرتين - حسونة المصباحي

    لا نسبح في النهر مرتين - حسونة المصباحي

    En Stock

    سقط سليم في دوَّامة الانهيار العصبيّ بسبب استفحال الفوضى والعنف الأصوليّ. عزيز يحبّ أن يكون محايدًا وساخرًا. عمران مفكِّر اكتوى بتجارب عصيبة، وعاش التاريخ سلسلةً من الكوابيس المرعبة. من خلال هذه الشخصيَّات الثلاث، نُطلّ على مراحل مختلفة من تاريخ تونس: انطلاقًا من السنوات التي سبقت الاستقلال، وحتى الفترة التي أعقبتْ سقوط نظام بن علي، مرورًا بالصراع اليوسفي - البورقيبي، وحرب الجلاء ببنزرت، وهزيمة حرب 67، والعديد من الأحداث الأخرى التونسيَّة والعربيَّة

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    30,800 TND TTC
    38,500 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    حسونة المصباحي

    : عن الكاتب

    حسونة المصباحي كاتب وروائي تونسي، من مواليد قرية الذهيبات في ريف القيروان عام 1950م. درس الآداب الفرنسية في جامعة تونس. بعد أن أمضى أكثر من عشرين سنة في مدينة ميونيخ الألمانية، عاد إلى بلده تونس، حيث يقيم ويعمل الآن في مدينة الحمامات.

    مؤلفاته

    صدرت له ثلاث مجموعات قصصية هي «حكاية جنون ابنة عمي هنية» تونس 1986، (جائزة القصة- وزارة الثقافة التونسية)، «ليلة الغرباء» تونس 1997، «السلحفاة» دار جلجامش باريس 1997، طبعة ثانية عن الهيئة المصرية للكتاب، القاهرة 2000.

    أصدر ست روايات هي:

    «هلوسات ترشيش» دار توبقال، المغرب 1995،

    «الآخرون» دار تبر الزمان، تونس 1998،

    «وداعا روزالي» دار الجمل، ألمانيا 2001،

    «نواره الدفلى» الدار المتوسطية للنشر، لتونس 2004 تونس 2004،

    «حكاية تونسية» عن دارالكليم للنشر في دبي 2008.

    (رحلة في زمن بورقيبة) [سيرة] صدر عن دار جداول 2012.

    «لا نسبح في النهر مرتين»، دار الآداب، 2020

    ترجماته

    ترجمت أعماله إلى اللغة الألمانية، وفازت «هلوسات ترشيش» بجائزة Toucan لأفضل كتاب للعام 2000 في مدينة ميونيخ. كما اختيرت قصته «السلحفاة» التي نشرتها مجلة بانيبال بالإنكليزية، في القائمة القصيرة لجائزة «كين» للأدب الأفريقي، وكان رئيس لجنة التحكيم الحائز على جائزة نوبل ج م كوتزي.

    ترجم حسونة المصباحي من الفرنسية إلى العربية عشرات المؤلفات منها «أصوات مراكش» لإلياس كانيتي، «قصص للأطفال» جاك بيرفير، «الحب هو البراءة الأبدية» منتخبات من الشعر العالمي.

    وصف الأديب المصري الراحل يوسف إدريس قصص حسونة المصباحي، قائلاً: «يكفي أن تقرأ قصة واحدة لحسونة المصباحي لكي تعرف كيف يعيش الإنسان التونسي، وكيف يفكر، وما هي حكاياته وأساطيره الخاصة كما لو انك عشت في تونس عشرات السنين».

    دار الآداب للنشر و التوزيع
    042330

    Fiche technique

    دار النشر
    دار الآداب للنشر و التوزيع
    المؤلف
    حسونة المصباحي
    عدد الصفحات
    304 صفحات
    القياس
    21/14 صم
    الطبعة
    الأولى 2020

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie