تيمورلنك - منصور عبد الحكيم
    • تيمورلنك - منصور عبد الحكيم

    تيمورلنك - منصور عبد الحكيم

    En Stock

    القائد المغولي تيمورلنك ظهر في القرن الرابع عشر الميلادي ليجدد أفعال أجداده من المغول ويعيد مسيرة جنكيزخان وهولاكو ويؤسس إمبراطورية على جبل من الجماجم بنى إمبراطوريته وهو على صهوة جواده .. 

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    7,600 TND TTC
    9,500 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    تحميل كتاب تيمور لنك - امبراطور على صهوة جواد - سفاك الدماء وهادم الحضارات pdf الكاتب منصور عبد الحكيم

    القائد المغولي تيمورلنك ظهر في القرن الرابع عشر الميلادي ليجدد أفعال أجداده من المغول ويعيد مسيرة جنكيزخان وهولاكو ويؤسس إمبراطورية على جبل من الجماجم بنى إمبراطوريته وهو على صهوة جواده .. ولد عام 1336 م في مدينة كش وتسمى الآن شهر سبز جنوب سمرقند في قبيلة البرلاس الأوزبك اختلف تيمورلنك الذي لم يحمل لقب إمبراطور أو ملك بقوة بطشه التي تعادل قوة بطش جنكيزخان إلا أنه كان ينتمي إلى المسلمين ولم ينتم الى سلالة جنكيزخان واستطاع أن يجمع قبائل التتار ويخضعها لحكمه ثم استدار على العالم الإسلامي يغزوه فقام باحتلال العراق وبلاد الشام واستطاع القضاء على الإمبراطورية العثمانية في معركة أنقرة 1402م ومات السلطان العثماني غما وكدراً في الأسر .

    وتقرأ في هذا الكتاب سيرة هذا البطل الأسطوري تيمورلنك منذ مولده وحتى هلاكه وهو في طريقه لغزو الصين كما هلك سلفه جنكيزخان .

    وتقرأ أيضا كيف استطاع تكوين إمبراطورية كبرى ضمت العالم الإسلامي وبلاد الروس من جورجيا وأرمينيا .

    وتقرأ كيف هلك فجأة وهو في قوته في 807هـ بعد أن دانت له البلاد من الهند الى الشام ودفنه في سمرقند حيث ضريحه هناك ثم تفككت إمبراطوريته بعد موته واختلاف أحفاده وأولاده فيما بينهم , إنه لكتاب يبحث في عبقرية هذا الرجل الذي يعشقه أهل سمرقند والتتار والمغول ويعدونه بطلا قوميا أوجد لهم مكاناً على خريطة العالم لسنوات من الزمن الغابر .

    إنه لكتاب جدير بك عزيزي القاريء أن تقرأه وتطلب من غيرك الحصول عليه لكاتب متميز في هذا المجال وسبق وأن صدر له أكثر من كتاب لعظماء التاريخ والمغول والعرب وغيرهم من شخصيات غيرت مجرى التاريخ العالمي.

    : عن الكاتب

    منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل حاصل علي ليسانس الحقوق عام 1978 جامعة عين شمس.

    من مواليد القاهرة 1955, متزوج له خمسة اولاد يعمل بالمحاماة و الكتابة في الصحف و المجلات العربية و الإسلامية .

    وله العديد من الإصدارات والمقالات والأبحاث في الصحف والمجلات العربية والإسلامية واللقاءات على الفضائيات العربية .

    وترجمت بعض كتبه للغة الانجليزية واالماليزية والكردية والاندونسية ..

    وعدد الكتب التى صدرت له حتى عام 2016 عدد 167 كتاب متنوعة فى التاريخ الاسلامى والعالمى والسياسة ومقارنة الاديان والادب والقصص اثرت المكتبة العربية والاسلامية. . واشهر اصدارته سلسلة حكومة العالم الخفية وقد صدر منها 17 كتاب وهى تتحدث عن الماسونية العالمية ونظرية المؤامرة وايضا سلسلة احداث اخر الزمان .وسلسلة عالم الملائكة الابرار التى تم ترجمتها للماليزية ..وكتب اخرى ترجمت للانجليزية والكردية والاوردية ...وله سلسلة شخصيات اسلامية وعالمية اثرت فى البشرية.وسلسلة مدن لها تاريخ . وكتب عن عالم الجن والسحر وكتب اخرى متنوعة .وصلت الى 181 كتاب حتى عام 2017 م.

    دار الكتاب العربي
    020865

    Fiche technique

    دار النشر
    دار الكتاب العربي
    المؤلف
    منصور عبد الحكيم
    عدد الصفحات
    208 صفحات
    القياس
    24/19 صم
    الطبعة
    الطبعة الاولى 2010

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie