(Constantin Virgil Gheorghiu) شحاذو المعجزات - قسطنطين جيورجيو
    • (Constantin Virgil Gheorghiu) شحاذو المعجزات - قسطنطين جيورجيو

    (Constantin Virgil Gheorghiu) شحاذو المعجزات - قسطنطين جيورجيو

    En Stock

    حين تنتهي من هذه الرواية لن تفكر في شيء غير تحسس كل الأماكن الموجعة فيك، تحسس ما كان مخدرا واستيقظ فجأة ليذكرك بما سلب منك بإسم التقدم والرقي والحداثة...ء

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    16,000 TND TTC
    20,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    حين تنتهي من هذه الرواية لن تفكر في شيء غير تحسس كل الأماكن الموجعة فيك، تحسس ما كان مخدرا واستيقظ فجأة ليذكرك بما سلب منك بإسم التقدم والرقي والحداثة.. إنها رواية تشييع الإنسان إلى مثواه الأخير بعد أن تغلقت في وجهه كل أبواب الخلاص وصار نهبا لرياح الإيديولوجيا والتصنيفات القاتلة. رواية لا تقل خطورة عن (الساعة الخامسة والعشرون) العمل الأشهر لقسطنطين جيورجيو، تضعنا وجها لوجه أمام الفكر الشرس الطاعن في القسوة والمغالي في اضطهاد الفرد. ما الذي يدفع السود في هذه الرواية إلى تسول المعجزات؟

    السود عاجزون عن الإيمان بأي شيء. ولكنهم بشر ويجب أن يؤمنوا بشيء ما. ومن بين الأشياء المرئية كلها لا وجود لما يستحق ثقتهم. لذلك ينتظرون المعجزات. هم لا يؤمنون بالمعجزات لأنهم سذج أو أغبياء. بل لأنهم يائسون. ولا رجاء لهم في غيرها.

    : عن الكاتب

    constantinvirgilgheorghiu-22.jpg

    قسطنطين فيرجيل غيورغيو (النطق الروماني: [konstanˈtin virˈdʒil ɡe̯orˈɡi.u]؛ 15 سبتمبر 1916 في رازبويني، رومانيا - 22 يونيو 1992 في باريس، فرنسا) كان كاتبًا رومانيًا معروفًا بروايته "الساعة 25" التي نُشرت لأول مرة في عام 1949 بواسطة دار النشر بلون في فرنسا.

    الحياة

    ولد فيرجيل غيورغيو في فاليا ألبا، وهي قرية في بلدية رازبويني بمقاطعة نيامت في رومانيا. والده كان كاهنًا أرثوذكسيًا في بتريكاني. كان طالبًا متفوقًا ودرس في المدرسة الثانوية في كيشيناو من عام 1928 حتى يونيو 1936، ثم درس الفلسفة واللاهوت في جامعة بوخارست وجامعة هايدلبرغ.

    سافر واقام في المملكة العربية السعودية ليتعلم اللغة العربية والثقافة العربية، قبل أن يكتب سيرة نبي محمد. تم ترجمة الكتاب من الرومانية إلى الفرنسية والفارسية في إيران والأردية في باكستان. للأسف، لم يتم ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة الإنجليزية. كان من المتوقع أن يتم طبع ترجمته إلى الهندية في الهند بحلول يناير 2020، وكان عنوانه باللغة الهندية يقول "نبي لا تعرفه".

    قبر غيورغيو في مقبرة باسي في باريس.

    بين عامي 1942 و1943، خلال حكم الجنرال إيون أنتونيسكو، عمل غيورغيو في وزارة الشؤون الخارجية الرومانية كأمين سفارة. غادر البلاد في المنفى عندما دخلت القوات السوفيتية رومانيا في أغسطس 1944. تم اعتقاله في نهاية الحرب العالمية الثانية من قبل القوات الأمريكية، واستقر في فرنسا في عام 1948. وفي العام التالي، نشر روايته "الساعة 25" التي كتبها أثناء احتجازه.

    رسم غيورغيو راهبًا في الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في كنيسة القديسين الرسل في باريس في 23 مايو 1963. في عام 1966، رفعه بطريرك جوستينيان إلى رتبة "آيكونوم ستافروفور"، وفي عام 1970 تم تعيينه رئيس كهنة بطريركية القسطنطينية في المركز الأرثوذكسي للبطريركية في شامبيزي، سويسرا. في عام 1971، أصبح غيورغيو بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في فرنسا.

    دُفن في مقبرة باسي في باريس.

    "الساعة 25"

    تصوّر كتاب غيورغيو الأكثر شهرة محنة شاب روماني ساذج، يوهان موريتز، تحت الاحتلال الألماني والسوفيتي والأمريكي في وسط أوروبا. يتم إرسال يوهان إلى معسكر عمل من قبل قائد شرطة يطمع في زوجته سوزانا. في البداية، يتم وصمه بأنه "يعقوب موريتز"، يهودي. ثم، يهرب هو وزملاؤه اليهود إلى المجر، حيث يتم احتجازه كمواطن من بلد عدو. يرسل الحكومة المجرية مواطنيها الأجانب للعمل كـ "عمال متطوعين هنغاريين في ألمانيا النازية". في وقت لاحق، يتم "إنقاذ" يوهان موريتز من قبل ضابط نازي يحدد أنه نموذج آريًا مثاليًا، ويجبره على الانضمام إلى جيش الألمان الوطني الاشتراكي كنموذج للدعاية الألمانية. يتم احتجازه بعد الحرب ويتعرض لضرب شديد من قبل الروس، ثم يحاكم من قبل القوات الحلفاء بسبب عمله مع النازيين. في الوقت نفسه، يعاني ترايان، ابن الكاهن كوروجا الذي استخدم يوهان في قريتهم الرومانية، من توقيفه الأول عندما يتم اعتقاله كأجنبي عدو من قبل اليوغوسلاف. بعد الاحتجاز، يبدأ البطلان رحلة عذاب ويأس. يشعر ترايان كوروجا بالاضطراب الشديد بسبب ما يراه من المكانية واللاإنسانية لـ "المجتمع التقني الغربي"، حيث يتم معاملة الأفراد كأعضاء في فئة معينة. في هذه الأثناء، يكتب كوروجا كتابًا بعنوان "الساعة 25" عن يوهان موريتز والمحنة التي تنتظر البشرية. في النهاية، ينتحر ترايان في معسكر ترحيل أمريكي بولندي، بينما يُجبر يوهان من قبل الأمريكيين على الاختيار بين الالتحاق بالجيش، وهو عندما يشتعل الحرب العالمية الثالثة، أو الاحتجاز في معسكر (بالإضافة إلى عائلته) بوصفه مواطنًا من بلد عدو.

    تم نشر الكتاب في الترجمة الفرنسية عام 1949 ولم يتم نشره في رومانيا حتى عام 1991 (تم نشره للمرة الأولى في رومانيا بواسطة دار النشر أوميغا بوخارست عام 1991). في عام 1967، قدم كارلو بونتي فيلمًا مستندًا إلى كتاب غيورغيو. الفيلم من إخراج هنري فيرنويل وبطولة أنتوني كوين بدور يوهان وفايتوش غوباتش في دور ترايان.

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    037384

    Fiche technique

    دار النشر
    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    قسطنطين فيرجيل جورجيو - Constantin Virgil Gheorghiu
    ترجمة
    وحيدة بن حمادو
    عدد الصفحات
    323 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة الأولى : 2017

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie