• Neuf
اخوتنا الغرباء- امين معلوف
  • اخوتنا الغرباء- امين معلوف

اخوتنا الغرباء- امين معلوف

En Stock

"إخوتنا الغرباء" ليست رواية عن الماضي، مسرحِ روايات أمين معلوف التقليديّ. إذا كانت رواية "التائهون" عن الحاضر اللبناني، فإن رواية "إخوتنا الغرباء" هي عن المستقبل، وهي ككلّ هذا النوع من الروايات تنتظر هذا المستقبل وتتخيّله. إنها لذلك روايةُ فانتازية، رواية غرائبية.

40,000 TND TTC
Quantité:

“ألك”، رسام كاريكاتير في منتصف العمر، و”إيف”، روائية حظيت بشهرة عابرة لروايتها التي حققت نجاحاً باهراً، وهما يعيشان فوق جزيرة صغيرة على ساحل المحيط الأطلسي. لم يكن أحدهما يخالط الآخر حتى ذلك اليوم الذي أصاب فيه عطلٌ غير مفهوم جميع وسائل الاتصالات، ما أرغمهما على الخروج من العزلة التي يحرص كل منهما عليها أشدَّ الحرص. ما سبب هذا الانقطاع في الاتصالات؟ هل تعرَّض الكوكب إلى كارثة أم إلى نزاع نووي؟ هل هما النّاجيان الوحيدان؟ نجح “ألك” في فكِّ اللغز شيئاً فشيئاً بفضل صديقه القديم “مورو”، الذي أصبح أحد المستشارين المقرَّبين لرئيس الولايات المتحدة الأميركية. ولشدة غرابة اللقاء المحيِّر لمعاصرينا المرتبكين مع إخوة “غير متوقّعين”، لن يعود بإمكان التاريخ أبداً العودة إلى مجراه السابق.

نبذة عن الكاتب

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 25 فبراير 1949 م، امتهن الصحافة بعد تخرجه فعمل في الملحق الاقتصادي لجريدة النهار البيروتية. في عام 1976 م انتقل إلى فرنسا حيث عمل في مجلة إيكونوميا الاقتصادية، واستمر في عمله الصحفي فرأس تحرير مجلة "إفريقيا الفتاة" أو "جين أفريك"، وكذلك استمر في العمل مع جريدة النهار اللبنانية وفي ربيبتها المسماة النهار العربي والدولي. أصدر أول أعماله الحروب الصليبية كما رآها العرب عام 1983م عن دار النشر لاتيس التي صارت دار النشر المتخصصة في أعماله. ترجمت أعماله إلى لغات عديدة ونال عدة جوائز أدبية فرنسية منها جائزة الصداقة الفرنسية العربية عام 1986م عن روايته ليون الإفريقي

أعمال أخرى للكاتب

رحلة بالداسار

صخرة طانيوس

ليون الإفريقي

اختلال العالم

التائهون

الحروب الصليبية كما راها العرب

القرن الأول بعد بياتريس

الهويات القاتلة

حدائق النور

سمرقند

غرق الحضارات

مقعد على ضفاف السين : أربعة

دار الفارابي بيروت
054405

Fiche technique

دار النشر
دار الفارابي
المؤلف
امين معلوف
ترجمة
نهلة بيضون
عدد الصفحات
325
القياس
14 x 21 سم
الطبعة
2021

Références spécifiques

autres produits de la même catégorie