احداث النهاية و نهاية العالم - محمد حسان
    • احداث النهاية و نهاية العالم - محمد حسان

    احداث النهاية و نهاية العالم - محمد حسان

    En Stock

    يأتى هذا الكتاب بعد أن كثر الحديث فى السنوات الماضية عن "أحداث النهاية ونهاية العالم" ، ولم يقتصر الحديث فى هذا الموضوع الخطير على العلماء والدعاة فقط ؛ بل انشغل به كثير من القادة والعلماء والمفكرين والكتاب مسلمين وغير مسلمين ، ويرى الشيخ محمد حسان أن غير المسلمين لا يتحدثون ويكتبون عن هذا الموضوع من باب الطرح الفكرى أو الثقافى!! بل من منطلق عقدىّ بيِّن ، فاليهود يعتقدون أن المسيح المنتظر سيكون من بنى إسرائيل ، وسيكونون جنده وأعوانه ، وسيحكم العالم كله من أورشليم (القدس) ، والنصارى يعتقدون بعودة المسيح ونزوله إلى الأرض ليقتل الييهود والمسلمين وكل من لا يدين بدينهم فى معركة يسمونها (هرمجدون) ستكون فى أرض فلسطين... فأراد "الشيخ محمد حسان" فى كتابه هذا "أحداث النهاية ونهاية العالم" أن يبين الأحداث التى تكون فى بين يدى الساعة فى ضوء آيات القرآن الكريم وصحيح السنة النبوية المشرفة ، حتى لا ينساق المسلمون خلف كل ناعق ، ويصدقون كل هارف بما لا يعرف ، فما ترك النبى - صلى الله عليه وسلم - شيئاً إلا وبينه لأصحابه حتى قال أبو ذر: "تركنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما من طائر يقلب جناحيه فى الهواء إلا وهو يُذكّرُنا منه علما"  ، وقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أصحابه بما يكون بين يدى الساعة من أحداث ، كما فى حديث حذيفة بن اليمان - رضى الله عنه -: "لقد خطبنا النبى - صلى الله عليه وسلم - خطبة ما ترك فيها شيئاً إلى قيام الساعة إلا ذكره علمه من علمه وجهله من جهله". نسأل الله باسمه الأعظم أن يعصمنا جميعاً من الفتن ، ويحسن خاتمتنا ، ويبلغنا رضوانه حتى نرى وجهه فى جنات النعيم ... إنه ولى ذلك والقادر عليه

    11,000 TND TTC
    22,000 TND TTC
    Économisez 50%
    Quantité:

    عن الكاتب

    محمد حسان

    محمد بن إبراهيم بن إبراهيم بن حسان ولد في قرية دموه مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية في بيت متواضع متدين حيث تولاه بالرعاية منذ نعومة أظفاره جده لأمه الذي كان يحفظ القرآن الكريم حفظاً متقنا فضلا عن فقه الشافعية كله. التحق الشيخ وهو في الرابعة من عمره بكتاب القرية وأتم حفظ القرآن الكريم وهوفي الثامنة من عمره على يد شيخه مصباح محمد عوض رحمه الله تعالى ثم أنهى حفظ بعض المتون في اللغة العربية والفقه الشافعي والعقيدة. التحق الشيخ بالدراسة النظامية حتى أنهى الجامعة بالحصول على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا. ثم التحق مباشرة بمعهد الدراسات الإسلامية للحصول على الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية.


    ًسافر الشيخ إلى السعودية ليعمل إماماً وخطيبا لجامع الراجحي لمدة تزيد على ست سنوات. عمل مدرساً لمادتي الحديث الشريف ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم. تفرغ للدعوة والتدريس منذ عشر سنوات تقريباً وهو أستاذ مادة العقيدة بمعهد إعداد الدعاة بجماعة أنصار السنة بالمنصورة ورئيس مجلس إدارة مجمع أهل السنة. له مجموعة من المؤلفات التي طبعت أكثر من مرة.

    مكتبة فياض
    022381

    Fiche technique

    دار النشر
    مكتبة فياض للتجارة و التوزيع
    المؤلف
    محمد حسان
    سنة النشر
    2007
    عدد الصفحات
    704
    القياس
    17/24 سم
    الوزن
    1170 غ

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie