هولاكو - منصور عبد الحكيم
    • هولاكو - منصور عبد الحكيم

    هولاكو - منصور عبد الحكيم

    En Stock

    هولاكو خان حفيد جنكيز خان كان عمره تسع سنوات حين مات جده جنكيز خان ولد هولانكو عام ،1218م، لأبيه تولوى خان أصغر أبناء جنكيز خان وكانت أمه نصرانية نسطورية وكذلك زوجته وكان هو وأبواه على دين المغول (الوثنية) وشريعة الياسا شريعة جنكيز خان وكان شديد الولع بالحضارة الفارسية أرسله أخوه مونكو خان زعيم المغول لإتمام ثلاث مهمات في غرب آسيا منها القضاء على جماعة الحشاشين والإسماعيليين وكان المغول يطلقون عليهم الملاحدة فقضى عليهم واستولى على قلاعهم وخاصة قلعة الموت الشهيرة ثم توجه نحو الخلافة العباسية في بغداد لإخضاعها لحكمه فإستطاع إسقاطها واحتلال بغداد وقتل الخليفة العباسي شر قتله

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    11,200 TND TTC
    14,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    "هولاكو خان: في رحاب التاريخ والفتنة والغزو" هو عنوان الكتاب الذي يستكشف حياة وأفعال وتأثير هولاكو خان، حفيد جنكيز خان، واحدة من أبرز الشخصيات التاريخية في العالم الإسلامي. يتناول الكتاب مسيرة هولاكو خان منذ صغره، حيث ولد في عام 1218 م، بعد وفاة جده جنكيز خان. وتركيبة أسرته المتنوعة من والدة نصرانية نسطورية وزوجته، وكان يدين بالديانة المغولية الوثنية وشريعة الياسا، التي تعتبر شريعة جنكيز خان. وكان هولاكو مهتمًا بشدة بالحضارة الفارسية.

    يسرد الكتاب مهمات هولاكو الثلاث التي أوكلت إليه بواسطة شقيقه مونكو خان، زعيم المغول، في غرب آسيا، بما في ذلك القضاء على جماعة الحشاشين والإسماعيليين. ويتحدث الكتاب أيضًا عن الغزوات التي قادها هولاكو وجيشه، مثل غزو بغداد ومقتل الخليفة العباسي. ويتناول أيضًا المعركة الشهيرة في عين جالوت وهزيمة هولاكو وانتصار بركة خان والسلطان المملوكي الظاهر بيبرس عليه.

    يعرض الكتاب أيضًا الأحداث المأساوية التي رافقت هولاكو خان، بما في ذلك قتل المسلمين في بغداد وغزوه لبلاد الشام وفلسطين. ويستعرض الكتاب الشبهات والمقارنات بين هولاكو والشخصيات التاريخية المعاصرة مثل بوش الإبن، وكيف تتكرر بعض الأحداث في التاريخ. يسلط الكتاب الضوء أيضًا على أسباب هزيمة المسلمين ونهاية الدولة الباطلة والظالمة.

    "هولاكو خان: في رحاب التاريخ والفتنة والغزو" هو كتاب يلقي الضوء على شخصية هولاكو خان وتأثيره على العالم الإسلامي. يهدف الكتاب إلى استخلاص العبر والدروس من التاريخ القديم والحاضر، وكيف يمكن أن تتكرر بعض الأحداث. إنه كتاب يستحق القراء والتأمل فيه، والدعوة للآخرين لاكتشافه وقراءته، فهو يحمل روح الأمة ويرتقي بفهمنا للتاريخ والتجارب السابقة.

    : عن الكاتب

    منصور عبد الحكيم وبالكامل منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل (مواليد القاهرة عام 1955) كاتب وباحث ومؤلف مصري له عشرات الكتب في التاريخ العربي والعالمي بشكل عام. يعمل بالمحاماة والكتابة في الصحف والمجلات العربية والإسلامية وله العديد من الإصدارات والمقالات والأبحاث في الصحف والمجلات العربية والإسلامية واللقاءات على الفضائيات العربية وترجمت بعض كتبه لـ لغة إنجليزية والكردية والماليزية  والأندونيسية والأردية. عدد الكتب التي صدرت له حتى عام 2010 - 205 كتاب ورواية. كانت مؤلفاته ومازالت من أكثر الكتب مبيعًا في الوطن العربي بيْعَ منها آلاف النسخ ومنها كتاب السيناريو القادم لأحداث آخر الزمان وأول كاتب عربيُ يكتب عن الماسونية بتعمق منذ 2003 وكتب فيها 17 جزءاً سميت سلسلة حكومة العالم الخفية وتحدَّث عنها في عِدة برامجَ تليفزيونية.

    النشأة

    ولد منصور عبد الحكيم في حى شبرا بالقاهرة يوم 2 أبريل من عام 1955 في أسرة مصرية من الطبقة الوسطى لأب يعمل  وقتها بالتجارة (قطع غيار ماكينات النسيج) وأم مصرية عاش لها ثمانية أبناء كان ترتيب منصور عبد الحكيم السادس، تلقى عبد الحيكم تعليمه بمراحله الأولى في مدارس حى شبرا بمصر، فالتحق بمدرسة خماروية الابتدائية ومدرسة رمسيس الأعدادية ثم شبرا الثانوية، ثم التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس وتخرج فيها عام 1978م.الكاتب منصور عبد الحكيم في سطور تزوج منصور عبد الحكيم عام 1983 وأنجب خمسة من الأولاد (ثلاثة بنات ووولدين).

    المؤهلات العلمية

    حاصل علي ليسانس الحقوق عام 1978 م جامعة عين شمس.

    الكتابة

    بدأت مسيرة منصور عبد الحكيم في عالم الكتابة والتأليف  بحب القراءة وعشقها وهو صغير في المرحلة الابتدائية واستمرت وتطورت، فكان يقرأ في البداية مجلات الأطفال المصورة في المرحلة الأبتدائية، ثم القصص والروايات العالمية والمصرية ثم قراءة كل أنواع الكتب. في المرحلة الجامعية حيث التحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس أسس نادى القصة وتولى رئاسة هذا النادى وشارك في عمل مسابقات للقصة القصيرة وإقامة ندوات دعى فيها كبار الأدباء والنقاد.

    وفور تخرجه في الجامعة عام 1978 تقدم لمسابقة القصة القصيرة التي أقامها نادي القصة المصري الذي كان يترأسه حينها عام 1980 الأديب توفيق الحكيم وحصل على جائزة وشهادة تقدير عن قصته القصيرة وعنوانها أوراق وهوامش واسترجعات مهلهة والتي نشرت بجريدة الجمهورية الاسبوعية وقد شجعه هذا إلى التقدم لذات المسابقة العام التالي 1981 وحصل على جائزة أخرى عن قصته القصيرة وعنوانها تسع مراحل للقاع .

    استطاع بعد ذلك من كتابة مجموعة قصصية قصيرة ولكن لم ينشرها بسبب عدم دعم المناخ الثقافي في مصر والوطن العربي ولا يشجع الناشرين نشر القصص والروايات فانشغل بالعمل في المحاماة والزواج وكان قبل ذلك قد سافر لعدة دول أشهرها النمسا وعاد منها عام 1980 . ثم كانت مرحلة اتاحة الفرصة لنشر أعماله فبدأت مسيرة نشر أعماله عام 1989 بكتابة أول كتبه طارد الجن الذي صدرت الطبعة الأولى منه في أول يناير 1990 وقد صدر منه عدة طبعات ثم تتابعت الاصدارات عاماً بعد عام حتى وصلت إلى 200 كتاب حتى عام 2019 هذا بخلاف أكثر من 20 كتاب تحت الطبع.

    وتعتبر اصداراته متنوعه منها أعمال قصصية وروائية وكتب في موضوعات مختلفة أثرت بالمكتبة العربية هذا بالأضافة إلى الكتابة في الصحف والمجالات واللقاءات في البرامج التليفزيونية.

    دار الكتاب العربي
    009532

    Fiche technique

    دار النشر
    دار الكتاب العربي
    المؤلف
    منصور عبد الحكيم
    عدد الصفحات
    279 صفحة
    القياس
    24/19 صم
    الطبعة
    الطبعة الأولى 2008

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie