معهم في رحلاتهم - احمد الحمروني
    • معهم في رحلاتهم - احمد الحمروني

    معهم في رحلاتهم - احمد الحمروني

    En Stock

    نحاول بهذه الحلقات من أدب الرحلات إمتاع القارئ بالتجوال في العالم رفقة رحّالة وكتّاب شغفوا بالترحال وأبدعوا على اختلاف الأنظار والأساليب في وصف البلدان، سواء انطلقوا من هذا القطر أو من ذاك، مع العلم بأنّ أكثرهم من المغرب الكبير ووجهاتهم حجازيّة لأولويّة مقصد الحجّ وغلبة المشاغل العلميّة والثقافيّة على آثارهم باعتبارهم فقهاء وأدباء، على أنّ الرحلة تكون ممتعة أكثر مع آخرين جالوا في قارات أخرى.

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    17,600 TND TTC
    22,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    "معهم في رحلاتهم" هو كتاب يحاول من خلاله مجموعة من كتّاب ورحّالة شغوفين بالترحال إمتاع القارئ بالتجوال في العالم، وتقديم رؤى وأفكار متنوعة عن بلدانهم المختلفة. ففي هذه الحلقات من أدب الرحلات، يصطحب القارئ هؤلاء الرحّالة في رحلاتهم الممتعة والمليئة بالمغامرات والاكتشافات، ويستمتع بوصفهم للمناظر الطبيعية والأماكن السياحية والتاريخية، بأسلوب مميز ومتنوع.

    يجدر الذكر أن معظم الكتّاب والرحّالة المشاركين في الكتاب هم من المغرب الكبير، ولكن مقصد رحلاتهم يتنوع بين الحجاز وأماكن أخرى في العالم. وبالرغم من أنهم كانوا أساسا يقومون برحلاتهم لغرض الحج وللمشاركة في المشاغل العلمية والثقافية، إلا أن هذا لم يمنعهم من تحويل تجاربهم إلى موضوعات أدبية ورحلات ممتعة، يتشاركونها مع القارئ.

    من خلال هذا الكتاب، يمكن للقارئ الاستمتاع بتجربة مغامرة الرحلة عن بُعد واكتشاف العالم برفقة رحّالة متميزين، ومشاركتهم في أجمل اللحظات وأروع المناظر الطبيعية والثقافية.

    : عن الكاتب

    أحمد الحمروني هو كاتب وباحث تونسي يتميز بمؤلفاته الغنية في التاريخ والتراجم والأدب، حيث يتفوق في ابداعه ونقده. يعد الحمروني من أهم الشخصيات الثقافية في تونس، ويتميز بالاهتمام الخاص بالتراث التونسي والأندلسي، بما في ذلك تاريخ المدن.

    وُلد الحمروني في مدينة سوسة، وتلقى تعليمه في جامعة تونس، حيث درس الأدب واللغة العربية والتاريخ. وقد اشتهر الحمروني بكتاباته التي تتناول تاريخ المدن التونسية والأندلسية، والتي تتضمن معلومات وافية عن الحضارات والثقافات التي عاشت في تلك المناطق.

    ينشر الحمروني مقالاته بشكل دوري في الصحف والدوريات العربية، وله عدة مؤلفات منها "تونس الفاطمية"، و "سوسة في التاريخ"، و "تونس الحفصية"، و "الأندلس في التراث العربي"، و "تاريخ الدولة العربية الإسلامية في شمال أفريقيا" وغيرها من الكتب التي تتحدث عن تاريخ المدن والثقافات في تونس والأندلس.

    بفضل مؤلفاته القيّمة، أصبح الحمروني مرجعًا مهمًا للدارسين والباحثين في التاريخ والثقافة التونسية والأندلسية، حيث تمكن بما يملك من معرفة وخبرة، من توثيق تاريخ المدن والحضارات في تلك المناطق بشكلٍ مميز.

    Dar Al Messira - دار المسيرة
    057641

    Fiche technique

    دار النشر
    دار المسيرة
    المؤلف
    أحمد الحمروني
    سنة النشر
    غير متاح
    عدد الصفحات
    284 صفحة
    القياس
    21/13.5 cm
    الطبعة
    غير متاح

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie