(A.J. Finn) امرأة في النافذة - آ.ج.فين

    En Stock

    تعيش آنا فوكس لوحدها في بيتها في مدينة نيويورك، غير قادرة على الخروج، تمضي أيامها في شرب النبيذ ومشاهدة الأفلام القديمة، واستعادة ذكريات الأوقات السعيدة التي عاشتها… وأيضا في التلصص على جيرانها. تنتقل عائلة راسل إلى بيت في الجهة المقابلة من الشارع، يبدو أنهم عائلة مثالية: أب وأم وابنهما المراهق. ولكن أثناء تلصص آنا عليهم من نافذتها تشاهد شيئا غريبا… يبدأ عالمها بالتخبط، وتتعرى أسراره الصادمة. ما الواقعي؟ وما المتخيَّل؟ ومَن في خطر؟ مَن المسؤول؟ في هذه القصة الجذابة المشوِّقة لا يبدو أحد ولا شيء على ما هو عليه! قصة قوية التأثير، مكتوبة ببراعة.. ذكية، راقية، مركبة، عن التشويق السيكولوجي الذي يذكرنا بهتشكوك.

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    42,400 TND TTC
    53,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكاتب

    دانيال مالوري (مواليد 1979) هو كاتب أمريكي يكتب روايات الجريمة تحت اسم A. J. فين. حققت روايته "المرأة في النافذة" التي نشرت في عام 2018 نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وتلقت استقبالًا إيجابيًا من النقاد. تم ترجمة الرواية إلى أكثر من 40 لغة، وتم بيع الملايين من النسخ حول العالم. احتلت المرتبة الأولى في قائمة أكثر الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز وفي قائمة تايمز (المملكة المتحدة). تم تحويل رواية "المرأة في النافذة" إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، من إخراج جو رايت وبطولة إيمي آدامز وجوليان مور وجاري أولدمان. كما كانت مصدر إلهام لمسلسل نتفليكس لعام 2022 "المرأة في المنزل المقابل للفتاة في النافذة" والذي يقوم ببطولته كريستين بيل. تحدث مالوري بصراحة عن صراعه مع اضطراب الاكتئاب الثنائي.

    رواية مالوري الثانية "نهاية القصة"، التي ستنشر في عام 2024، هي رواية إثارة تدور أحداثها في سان فرانسيسكو حول مؤرخ جرائم شاب يدعى نيكي هانتر يكتب سيرة ذاتية لكاتب جرائم مشهور يُدعى سيباستيان تراب، الذي لم يتبقى له سوى بضعة أشهر في حياته. يشعر نيكي بالاهتمام بماضي سيباستيان: اختفت زوجته هوب وابنهما كول ليلة واحدة قبل خمسة عشر عامًا. يتبين في النهاية أن نيكي هو في الواقع ابن سيباستيان، كول، الذي لم يشعر بالقبول من قبل والده بسبب تغيير جنسه وقرر الاختفاء مع والدته ليعيش حياته بكاملها.

    الحياة المبكرة والتعليم:

    ولد مالوري في نيويورك وانتقل مع عائلته إلى شارلوت، نورث كارولاينا، حيث حضر مدرسة شارلوت لاتين. ثم التحق بجامعة ديوك حيث تخصص في اللغة الإنجليزية وكان يمارس التمثيل.

    المسيرة الوظيفية:

    عمل مالوري في مجال النشر في نيويورك ولندن لعدة سنوات، بما في ذلك العمل في شركة Sphere Books في لندن، وهي جزء من ليتل، براون آند كومباني. كتب روايته الأولى "المرأة في النافذة" أثناء إقامته في نيويورك وعمله كنائب رئيس ومحرر تنفيذي في دار النشر ويليام مورو آند كومباني، التي نشرت الرواية. صدرت الرواية في عام 2018 وحققت المركز الأول في قائمة أكثر الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز، ولكنها تعرضت لانتقادات بسبب الشبه الكبير بينها وبين كتاب سارة أ. دينزيل في عام 2016 بعنوان "إنقاذ أبريل". تم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي بطولة إيمي آدامز وجاري أولدمان. كان من المقرر أصلاً عرض الفيلم في دور السينما في 15 مايو 2020، ولكن بسبب جائحة كوفيد-19 تم بيعه إلى نتفليكس وتم بثه على المنصة في 14 مايو 2021.

    الجدل:

    في مقال نشر في فبراير 2019 في مجلة نيويوركر، زُعم أن مالوري كان يكذب بشكل معتاد وكان يدعي إصابته بأمراض مميتة ويختلق تاريخًا عائليًا مأساويًا. كشف المقال أن مالوري كان يدّعي أنه حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد عن طريق الكذب، وأن والدته توفيت بسرطان الثدي، وأن شقيقه انتحر (بعد أنتحال شخصية شقيقه عبر البريد الإلكتروني لعدة أشخاص). كما ادعى مالوري أنه يعاني من سرطان وهو في الواقع ليس كذلك. أفاد الطبيب النفسي لمالوري للمجلة بأنه يعاني أحيانًا من "شكاوى جسدية ومخاوف وانشغالات" بسبب اضطراب الاكتئاب الثنائي، بينما أوضح الطبيب النفسي الشرعي في كينغز كوليدج لندن أن حالات الاكتئاب الثنائي "لا يمكن أن تفسر بسلوكيات متكبرة ومضللة مستمرة". في بيان صدر من خلال شركة العلاقات العامة، قال مالوري: "في الماضي، ذهبت في العديد من المرات إلى الأمام وصرحت أو ألمحت أو سمحت للآخرين بالاعتقاد بأنني أعاني من مشكلة جسدية بدلاً من مشكلة نفسية: سرطان، تحديدًا". واستمر قائلاً: "شعرت بالخجل الشديد من معاناتي النفسية - إنها أكثر أسراري الخوف والحساسية".

    الجدل حول الانتحال:

    نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالًا في وقت لاحق من ذلك الشهر يتناول شائعات الانتحال بسبب "التشابه الملفت" بين رواية "المرأة في النافذة" ورواية سارة أ. دينزيل "إنقاذ أبريل". ذكرت الصحيفة أنه تم استعراض الخطط الأصلية لرواية "المرأة في النافذة" واستنتجت أن "نقاط القصة الرئيسية والتناوب بين الصراع والقلق وحدود الواقع والخيال وكذلك السرد المتوالي لأحداث مفاجئة" تشير إلى وجود تشابه واضح بين الروايتين.

    على الرغم من الجدل المحيط بمالوري، إلا أن روايته "المرأة في النافذة" لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين القرّاء وقد حققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا. من المنتظر أن تصدر رواية مالوري الثانية "نهاية القصة" في عام 2024 ومن المثير للاهتمام رؤية كيف سيتطور أداءه في الساحة الأدبية.

    التنوير
    037281

    Fiche technique

    دار النشر
    دار التنوير للطباعة و النشر
    المؤلف
    أ.ج. فين - A.J.Finn
    ترجمة
    الحارث النبهان
    عدد الصفحات
    431 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة الأولى : 2018

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie