يرى من خلال الوجوه -ايريك ايمانويل شميت -مسكيلياني
    • يرى من خلال الوجوه -ايريك ايمانويل شميت -مسكيلياني

    (Éric-Emmanuel Schmitt) يرى من خلال الوجوه - ايريك ايمانويل شميت

    En Stock

    “يرى من خلال الوجوه” للروائي الفرنسي إريك إيمانويل شميت؛ منطقة اشتباك حرة بين الفلسفة والدين والتصوف والإعلام، في قالب بوليسي يمزج الواقعي بالغريب، وحبكة يوشك القارئ معها على الركض بين الفصول.

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    20,000 TND TTC
    25,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن المألف

    إيريك إيمانويل شميت، وُلد في 28 مارس 1960 في سانت فوا ليون (رون)، هو مؤلف مسرحي وكاتب قصص وروائي ومخرج وممثل فرنسو-بلجيكي. يقيم في بلجيكا.

    السيرة الذاتية

    الشباب

    كان والدي إيريك إيمانويل شميت مدرسي تربية بدنية ورياضة. كان والده بطلًا جامعيًا فرنسيًا في الملاكمة، وبعد ذلك أصبح علاجًا طبيعيًا في عيادات الأطفال. وكانت والدته بطلة في سباق الجري.

    التعليم

    درس إيريك إيمانويل شميت في ثانوية سانت جوست في ليون، حيث فاز بجائزة المسابقة العامة، ثم التحق بمدرسة الأدب العامة والمدرسة العليا للدراسات الأدبية في ليون، واجتاز امتحان القبول في المدرسة العليا للمدرسة العادية. درس فيها من عام 1980 حتى 1985 وحصل على شهادة الأستاذية في الفلسفة عام 1983. قدم أطروحته لنيل درجة الدكتوراه في جامعة سوربون باريس الرابعة في عام 1987 بعنوان "ديدرو والميتافيزيقا". تم نشرها في عام 1997 تحت عنوان "ديدرو أو فلسفة السحر".

    المسيرة الفنية

    عمل إيريك إيمانويل شميت لمدة عام في الثانوية العسكرية في سان سير أثناء الخدمة العسكرية، ثم لمدة عامين في جامعة بيزانسون كمساعد مدرس عادي، ثم لمدة عام في إحدى ثانويات شيربورغ. تم انتخابه بعد ذلك أستاذ محاضر في جامعة شامبيري، حيث تدرس لمدة أربع سنوات. بسبب النجاح الفرنسي والعالمي لمسرحيته "الزائر" في عام 1994، قرر ترك الجامعة للتفرغ للكتابة.

    إيريك إيمانويل شميت في معرض كتاب بروكسل عام 2012.

    استقر في بروكسل منذ عام 2002 وحصل على الجنسية البلجيكية في عام 2008. في 9 يونيو 2012، انتخب عضوًا في الأكاديمية الملكية للغة الفرنسية والأدب في بلجيكا في المقعد رقم 33، الذي سبق لكوليت وكوكتو أن احتلوه.

    في عام 2016، انضم إلى لجنة تحكيم أكاديمية غونكور ونشر رواية تحقيقية عن العنف والقدسية بعنوان "الرجل الذي كان يرى خلال الوجوه".

    كما كتب إيريك إيمانويل شميت كتابًا يحكي قصة البشرية في ملحمة مكونة من ثمانية مجلدات.

    أنشطة أخرى

    في 1 ديسمبر 1992، أسس إيريك إيمانويل شميت جمعية TRUC (المسرح والبحث في جامعة شامبيري) عندما كان أستاذًا محاضرًا في جامعة سافوي. تعمل هذه الجمعية حتى الآن وتجمع بين مختلف الأنشطة المسرحية وتعزز الوصول إلى المسرح للجميع.

    منذ عام 2008، يعمل إيريك إيمانويل شميت كأحد المديرين في شركة المساهمة المجهولة أنتيغون، التي يقع مقرها الاجتماعي في شارع فرانسوا ستروبانت 4 في بروكسل. تدير هذه الشركة نشر الكتب وإنتاج الأفلام للسينما والتلفزيون، وتقدم استشارات للشؤون والإدارة وأنشطة متعددة تتعلق بدعم المباني.

    في يناير 2012، تولى إيريك إيمانويل شميت إدارة مسرح ريف غوش في باريس. في يوليو 2022، سيتولى إدارة المهرجان المراسلات في غرينيان.

    الرحلة الروحية

    في عام 1988، عاش إيريك إيمانويل شميت "سرورًا متوحدًا" يصفه بأنه "لقاء مع الله"، عندما كان لا يزال أستاذًا محاضرًا شابًا وملحدًا ويشارك في رحلة في صحراء هوغار في الصحراء. فجأة، "تحولت فلسفته العبثية إلى ثقة في الغموض كوعد بالمعنى". ومع ذلك، لم يكن لديه ارتباطًا بأي ديانة في البداية حتى اكتشف الإنجيل. سرد هذه التجربة الروحية عقودًا فيما بعد في عام 2015 في رواية سيرة ذاتية بعنوان "ليلة النار".

    "مسيحي غير كامل"، "يتملكه الروحانية ولكنه لا يزال مشتقًا من الإلحاد الذي نشأ فيه"، عاش إيريك إيمانويل شميت "تحولًا ثانيًا" في القبر المقدس في الأرض المقدسة خلال رحلة حج إلى القدس في نهاية عام 2022. "هنا، فجأة، تصبح إيماني الروحي والفكري شيئًا جسديًا. يصبح كل شيء ملموسًا. أشعر بنظرة عليّ، أشم رائحة الإنسان، حرارة جسم كأنه قريب مني". بعد هذا الحج، التقى بالبابا فرنسيس في روما. سرد هذه التجربة الروحية الثانية في كتابه "تحدي القدس"، الذي نُشر في خميس العهد 2013.

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    039930

    Fiche technique

    دار النشر
    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    ايريك ايمانويل شميت - Éric-Emmanuel Schmitt
    ترجمة
    وليد أحمد الفرشيشي
    عدد الصفحات
    432 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة العربية الأولى : 2019

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie