قضية الردة في الفكر الاسلامي - امال القرامي
    • قضية الردة في الفكر الاسلامي - امال القرامي

    قضية الردة في الفكر الاسلامي - امال القرامي

    En Stock

    تبع حالات الانسلاخ عن الإسلام في العصر الحديث مثل التنصر أو الإلحاد والبحث في دواعي الارتداد وموقف الفقهاء والأصوليين المتشددين من هذه المسألة من حهة و موقف المشرع المعاصر من جهة أخرى  في ظل النزاع بين أنصار القانون و دعاة تطبيق الشريعة

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    12,000 TND TTC
    15,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكاتبة

    آمال قرامي هي أستاذة جامعية تونسية متخصصة في الدراسات الجندرية في الإسلام. تدرس في كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة في جامعة منوبة.

    حصلت آمال قرامي على درجة الدكتوراه في الدراسات الجندرية في عام 2004، وكانت أطروحتها تحمل عنوان "ظاهرة الاختلاف في الحضارة العربية الإسلامية: الأسباب والدلالات". تركزت أبحاثها ودراساتها على فهم وتحليل القضايا الجندرية في السياق الإسلامي والعربي، وتسعى للكشف عن أسباب الاختلاف في الثقافة العربية الإسلامية ودلالاتها.

    تعد آمال قرامي مرجعًا هامًا في دراسة قضايا الردة في الفكر الإسلامي الحديث وحرية المعتقد في الإسلام. تسعى لفهم المفاهيم الدينية والثقافية في الإسلام وتحليلها بمنظور الجندر، وتطرح أفكارًا ومناقشات هامة حول قضايا الاختلاف والتنوع في المجتمعات العربية الإسلامية.

    تُعَدّ آمال قرامي صوتًا هامًا في المجتمع الأكاديمي، وقد نشرت العديد من المقالات والأبحاث في مجلات علمية مرموقة، وشاركت في العديد من المؤتمرات الدولية والندوات المحلية والعالمية في مجال الدراسات الجندرية والإسلام.

    ومع ذلك، تم منع آمال قرامي في عام 2015 من دخول القاهرة، ولم يتم الكشف عن تفاصيل أو أسباب تلك المنع.

    تتمتع آمال قرامي بمكانة هامة كمفكرة وأكاديمية معروفة في مجال الدراسات الجندرية في الإسلام، وتساهم بشكل كبير في توسيع فهمنا لقضايا الجندر والثقافة في العالم العربي والإسلامي.

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    037411

    Fiche technique

    دار النشر
    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    آمال القرامي
    عدد الصفحات
    183 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة الثالثة : مارس 2018

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie