حذاء اسباني - محمد عيسى المؤدب
    • حذاء اسباني - محمد عيسى المؤدب

    حذاء اسباني - محمد عيسى المؤدب

    En Stock

    تطرح الرواية أسئلة مثل ماذا يحدث عندما تتجاورُ بعض أحداث الحرب الأهليّة الإسبانيّة مع حركة المقاومة التونسيّة زمن الاستعمار؟، «وماذا يحدث عندما يلتقي ضابط إسباني هارب من فرانكو مع الزّعيم الحبيب بورقيبة؟

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    20,000 TND TTC
    25,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    حذاء اسباني - محمد عيسى المؤدب

    «حذاء إسباني»

    تفاصيل أخرى من الحرب الأهليّة الإسبانيّة، ترويها شخصيّات شاء الخيال أن يُخرجها من النّسيان ماذا يحدث عندما تتجاورُ بعض أحداث الحرب الأهليّة الإسبانيّة مع حركة المقاومة التونسيّة زمن الاستعمار؟ وماذا يحدث عندما يلتقي ضابط إسباني هارب من فرانكو مع الزّعيم الحبيب بورقيبة؟

    هي سيرة الحرب والجوسسة والمقاومة والحبّ في كارتاخينا أو قرطاجنّة الإسبانيّة وفي مدينة قليبية التّونسيّة

    الباحثة الإسبانيّة فيكتوريا فرنانديز دياز

    مانويل قريقوري سنوات طويلة في المنفى بعيدا عن وطنه، لكنه نجح في تحويل الألم والغربة إلى إرادة وانتصار. وقد مثلت استعادة ذاكرته عبر الرواية، بالنسبة إلي، إحياء رمزيا للمئات من البحارة والمنفيين الإسبان الذين عانوا الآلام والأحزان بسبب تشبثهم بقيم الإخلاص والوفاء لفكرة الحرية والعدالة. عرف مانويل كيف يصنع من كل هذا قوة، تفاعل مع بلد آخر ومع ثقافة أخرى حتى تحول حذاء التعذيب الإسباني إلى حذاء محبة وتعايش بين الأديان والثقافات. عاش الضابط الإسباني في تونس حيث سيرقد إلى الأبد تجربة شبيهة بمعجزة، فانتصر للحب ولقيم الإنسان الذي لا ينحني للاستبداد والكراهية. سعيدة بأني عثرت في رواية «حذاء إسباني» على تجارب وأصوات كتمت منذ زمن طويل، ولكنها ما تزال حية إلى الآن. د. فكتوريا فرنانديز دياز جامعة فالنسيا — إسبانيا

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    046915

    Fiche technique

    دار النشر
    307 صفحة مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    محمد عيسى المؤدب
    القياس
    14,5 x 20 سم
    الطبعة
    الاولى 2020

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie