الاوتاد - محمد الخالدي
    • الاوتاد - محمد الخالدي

    الاوتاد - محمد الخالدي

    En Stock

    سيرة أربعة أصدقاء تفرقوا ذات صيف بعد جلسة ليلية صاخبة ليمضي كل منهم في سبيله . وبعد ربع قرن يعودون ، وقد اكتهلوا الى الحانة نفسها وكأنهم على موعد . ليرووا ، تباعا ما عاشوه من مغامرات وتجارب خلال رحلتهم الطويلة في الجغرافيا وداخل الذات . وليفرغوا ذاكرتهم المثقلة بالأسماء والمدن والتواريخ والنساء

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    16,000 TND TTC
    20,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    سيرة أربعة أصدقاء تفرقوا ذات صيف بعد جلسة ليلية صاخبة ليمضي كل منهم في سبيله . وبعد ربع قرن يعودون ، وقد اكتهلوا الى الحانة نفسها وكأنهم على موعد . ليرووا ، تباعا ما عاشوه من مغامرات وتجارب خلال رحلتهم الطويلة في الجغرافيا وداخل الذات . وليفرغوا ذاكرتهم المثقلة بالأسماء والمدن والتواريخ والنساء . إنها رحلة منية أفضت بهم الى حقيقة سرمدية هي أن كل التجارب الروحية ، مهما اختلفت تمتع جميعها من معين واحد هو المعرفة أو الحكمة أولا. الى ذلك ، تقوم الرواية عل تيمة مركزية اشتغل عليها المؤلف طويلا وهي ان الترقي الروحي لا يتحقق ، بالضرورة ، من خلال اماتة الجسد وقمع الشهوات ، بل ايضا من خلال اللذة واشباع الحواس حتى لو أدى ذلك احيانا ، إلى الاحساس بالغربة والألم . اما الزمن في هذا العمل الملحمي فهو زمنان : زمن الخمارة وزمن الغيبة الصوفية اللانهائي ، واما الأمكنة فقد زويت ، على اتساعها لتختزل في حانة هي الصرة من المدينة المنجمية التي هي صرة العالم ، تنطلق منها الاحداث لتعود إليها في نهاية المطاف ….ء

    : عن المألف

    %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A.jpg

    محمد الخالدي، ممثل من فئة البدون أو غير محددي الجنسية، ولد في الكويت ومقيم في فنزويلا.

    ولادته ونشأته

    ولد محمد في دولة الكويت بتاريخ 4 ديسمبر 1983 لأسرة مكونة من 3 إخوة وأختين. انفصل والديه عندما كان يبلغ من العمر 8 سنوات وأقام مع والدته.

    بعد الغزو العراقي لدولة الكويت في 1990 بدأت المعاناة الحقيقية لـغير محددي الجنسية في الكويت حيث عانت هذه الفئة من التفرقة العنصرية والظلم في شتى مجالات الحياة وحرمت من أبسط حقوق الإنسان مثل العمل والتعليم المجاني والرعاية الطبية والحصول على رخصة قيادة أو جواز سفر أو عقد زواج أو شهادة ميلاد أو حتى شهادة وفاة. كما أطلقت عليهم الحكومة مسمى «مقيمين بصورة غير قانونية» بالإضافة إلى مسميات أخرى.

    تم نقل الأطفال غير محددي الجنسية من المدارس الحكومية المجانية إلى مدارس خاصة حيث كانت الدراسة مكلفة جدا. كان هذا أسوأ أمر واجهه محمد خلال حياته. قام مدير المدرسة بطرد محمد لعدم قدرته على تجديد هويته بعد انتهائها بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الأقساط المدرسية. زاد الحمل على كاهل والدة محمد وكان من الصعب إعالة وتعليم 6 أبناء في آن واحد. علاقة محمد بوالدته قوية جدا وهي الأقرب إلى قلبه أكثر من أي شخص آخر.

    بداية حياته المهنية

    بعد اضطراره لترك المدرسة، قرر محمد أن يعمل لإعانة أسرته ماديا فتنقل من عمل إلى آخر. كانت وظيفته الأولى العمل كصبّاغ حيث خدعه صاحب العمل ولم يعطه أجره. لم يستطع بعد ذلك أن يستقر في وظيفة واحدة بسبب وضعه كغير محدد الجنسية فعمل لفترات قصيرة بشكل غير قانوني كموظف مبيعات وعارض أزياء وتقني صوت. أطول وظيفة عمل بها خلال إقامته في الكويت كانت دي جي مستقل. حقق محمد نجاحا ملحوظا بعمله كـ«دي جي» إلا أن الحياة الليلية لم ترق له كثيرا. لم يهتم للمال وكان هدفه تحقيق وجوده بالحياة وبناء مستقبله ومساندة أسرته.

    فنزويلا وعمله كممثل

    في عام 2006، قرر محمد الهجرة إلى فنزويلا بحثا عن مستقبل أفضل في محاولة لتحسين حياته.

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    037391

    Fiche technique

    دار النشر
    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    محمد خالدي
    عدد الصفحات
    462 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة الأولى : 2018

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie