الربيع و الخريف - حنا مينه - دار الآداب
    • الربيع و الخريف - حنا مينه - دار الآداب

    الربيع و الخريف - حنا مينه - دار الآداب

    En Stock

    في روايته الربيع والخريف تعرض جانباً من سيرة الكاتب الذاتية خلال سنوات المنفي التي قضاها في الصين والمجر، والتي تأتي بعد روايته الثلج يأتي من النافذة التي روي فيها قضية المناضل الاشتراكي والاضطهاد والملاحقة اللتين لحقتا به وصولاً إلي حياة المنفي القسري, في " الربيع والخريف " خروج على المألوف الروائي العربي في النظرة إلى الآخر الأوربي الغربي حيث العلاقة بين شرق وغرب، بينما هنا، في الرواية المشار إليها، فالعلاقة بين شرق عربي وشرق أوربي لم يستعمر بلداً عربياً وان ظل أوربياً الدكتور نبيل حداد من الأردن يرى أن إنجاز مينةة عبر مسيرته الإبداعية يتجلي في إشادة عالم خاص به، واضح المعالم، بارز القسمات، متنوع الحيوات... ء

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    26,080 TND TTC
    32,600 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكاتب

    هذه قائمة مؤلفات حنا مينه وهو روائي سوري ولد في سنة 1924م وتوفي في سنة 2018م، وهي تضم 39 رواية و10 دراسات أدبية كتبها مينه بين عامي 1954 و2010م. ركز مينه في أعماله على تصوير البحر والحياة بقربه كما وضع كثيراً من سيرته الذاتية أو من سير ذاتية لأشخاص عرفهم في روايته، وتمتاز أعماله بالواقعية وغالباً ما يكون أبطالها أناساً عاديين نحو البحارة وبائعات الهوى وفلاحي القرى.

    كتب مينه أعماله كلها بالعربية وتُرجم بعضها فيما بعدُ إلى عدة لغات هي الإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والإيطالية والعبرية والأرمنية.

    حصدت أعمال مينه جوائز عديدة منها جائزة سلطان العويس عن مجمل أعماله الأدبية، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة والآداب والعلوم بدمشق عن رواية «الشراع والعاصفة»، وجائزة المجلس الثقافي لجنوب إيطاليا عن رواية “الشراع والعاصفة” عام 1993م بصفتها أفضل رواية ترجمت إلى الإيطالية، وعلى وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

    تحول بعض أعمال مينه الروائية إلى أعمال تلفزيونية أهمها: نهاية رجل شجاع (1994م) وبقايا صور (1999) والمصابيح الزرق (2012)، وإلى أعمال سينمائية نَحوُ بقايا صور (1973) والشمس في يوم غائم (1985) والشراع والعاصفة (2011).

    دار الآداب للنشر و التوزيع
    016012

    Fiche technique

    دار النشر
    دار الآداب للنشر و التوزيع
    المؤلف
    حنا مينه
    عدد الصفحات
    328 صفحة
    القياس
    21/14 صم
    الطبعة
    الطبعة الخامسة 2008

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie