احد عشر تمرينا من اجل القيامة - أمامة الزاير

    En Stock

    فتحت أحد عشر تمرينا»، وكان في ظنّي أن أرجى قراءته إلى ما بعد ولكن ما أن قرأت النص الأول حتى وجدتني مأخوذا بهذه الكتابة الشعرية التي أحار في وصفها، فهي ليست صوفية ولا هي إعادة كتابة لنص العطار ولا هي تنويع عليه كما قد يقع في الظنّ ربّما هي رمزية كما هو الشأن في كل شعر عظيم أو هي الكتابة التي أحبها شخصيا؛ أعني تلك التي أسميها النص القرائي لا المقروء، وأقصد النص الذي يُكتب وهو يقرأ نفسه وجنسه وشكله ومواده وما يتردد في جنباته من أصوات وأصداء...ء 

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    8,000 TND TTC
    10,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب 

    "أحد عشر تمرينا من أجل القيامة" هو كتاب يتضمن مجموعة من النصوص الشعرية والنثرية للشاعرة العراقية أمامة الزاير. يتميز الكتاب بتناوله لمفارقات متعددة وتوتر بين الشعر والنثر، الحقيقة والمجاز، وغير ذلك من الجوانب التي تثير الاهتمام والتفكير. كما تتميز الشاعرة بعدم تبنيها للحداثة والانفتاح على الثقافات الأخرى، بل تناصر الذاكرة والتصوف الإنساني، وتؤكد على أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية والروحية للفرد والمجتمع. يمتاز الكتاب بالأسلوب الفني الرفيع والذوق الأدبي الراقي، مما يجعله قراءة ممتعة وفرصة للتأمل والتفكير في المفارقات الحياتية والروحية.

    : عن الكاتبة

    أمامة الزائر هي كاتبة وصحافية ثقافية تونسية، ولدت في بلدة بسبيطلة في الرابع من يونيو عام 1983. حصلت على درجة الأستاذية في اللغة والآداب العربية وتعمل حالياً كأستاذة تنشيط ثقافي. تنشر كتاباتها في الصحف والمجلات التونسية والعربية. كما أنها عضو مؤسس في نقابة كتاب تونس وأيضاً عضو مؤسس في الحركة الثقافية.

    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    066046

    Fiche technique

    دار النشر
    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    المؤلف
    أمامة الزاير
    سنة النشر
    تونس2021
    عدد الصفحات
    128 صفحة
    القياس
    21/13 cm
    الطبعة
    الطبعة الأولى

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie