• Neuf
فيليت - شارلوت برونتي
  • فيليت - شارلوت برونتي

فيليت - شارلوت برونتي

En stock

فيليت هي رواية بقلم شارلوت برونتي صدرت عام 1853. بطلة الرواية هي امرأة تدعى لوسي سنو تسافر من إنجلترا بعد تعرض أسرتها لكارثة غير محددة، وتستقر إلى مدينة فرنسية خيالية تدعى فيليت لتمتهن التعليم في مدرسة للبنات، وتنجذب هناك للمغامرة والحب

18,500 TND TTC
Quantité:

في البداية كانت تدور وقائع وأحداث الرواية في مملكة بريطانيا العظمى، حيث أنه في يوم من الأيام كانت تقيم في إحدى المدن فتاة تدعى لوسي سنو وهي ما تبلغ من العمر أربعة عشر عامًا، وفي تلك الفترة كانت تقيم لوسي في منزل عرابتها وتدعى السيدة بريتون، كانت تلك المدينة التي تعيش بها لوسي أكثر ما تشتهر به هي أنها مدينة نظيفة على الرغم من أنها من أقدم المدن في إنجلترا، وفي ذلك المنزل يقيم كذلك ابن السيدة بريتون ويدعى جون جراهام بريتون وفي العادة تتم مناداته باسم غراهام، كما تقيم في المنزل ذاته فتاة زائرة للمدينة تدعى بولينا هوم ويطلق عليها بولي.

كانت بولي في ذلك الوقت فتاة صغيرة في السن، ولكن على الرغم من ذلك كانت فتاة جادة وسرعان ما حدثت علاقة بينها وبين غراهام، والذي بدورها يغمرها بالاهتمام، ولكن زيارة بولي لم تستمر طويلاً، إذ تنتهي عندما وصل والدها لاستدعائها للعيش معه في الخارج. ولأسباب لم يتم ذكرها غادرت لوسي منزل السيدة بريتون بعد مرور أسابيع قليلة من مغادرة بولي.

ومنذ ذلك الوقت وقد مرت عدة سنوات تركت خلالها لوسي مأساة غير محددة، إذ أنها أصبحت بدون عائلة ولا حتى منزل يأويها أو وسيلة للعيش بالنسبة للسيدة بريتون، ولكن في الحقيقة هي أن لوسي حينما انتقلت من المدينة تم تعيينها كمقدمة رعاية من قبل سيدة تدعى مارشمونت، وقد كانت السيدة مارشمونت مصابة بأحد أنواع الأمراض والذي يعرف باسم مرض الشلل الروماتيزمي، سرعان ما اعتادت لوسي على عملها وبدأت تشعر بالرضا عن أسلوب حياتها الهادئ والمقتصد.

082346

Fiche technique

دار النشر
تواصل للنشر
المؤلف
شارلوت برونتي
ترجمة
شذي العطيات
سنة النشر
2023
عدد الصفحات
391

Références spécifiques

autres produits de la même catégorie