سكاكين عمياء - عبد القادر عليمي - Blind Knives
    • سكاكين عمياء - عبد القادر عليمي - Blind Knives

    سكاكين عمياء - عبد القادر عليمي - Blind Knives

    En Stock

    أنت بوابة الحلم الجميل والرؤى الوارفة، الإمكان الأجمل لكل شيء، فتنة الأيام تغمرها القبلات، عصفورة القلب، الأمنية الأحلى في حياتي. أحبّ حزنك الذي تحدّثني به لمعة عينيك. أحبّ صمتك ونصف الكلام الذي لا يقال. أحبّ نصف الجرأة، ونصف التردّد فيك ونصف الجواب، ونصف السؤال..! أنت امرأة خطيرة جدّا، لأنّك تمرّين دائما على العشق. حبّك يشبه تماما مرضا قديما گامنا في العظام والأعصاب والشرايين، حبّك مثل بصمة في الجبين أو ندبة في الروح، ومثل لحن الأبدية أسمعه في عزف الريح وأشمّه في رائحة الأرض وأشمّه في رائحة الأرض بعد رذاذ. تماما مثل نور الشمس وورقة السماء وقمّة الجبل الشامخة. ومثل كل الحقائق الثابتة: قانون الجاذبية، كروية الأرض، ووحدانية الله. هو أيضا مثل أن أقول، لي في كلّ يد خمس أصابع، وإن فوق كتفي اليمنى شامة سوداء داكنة، كثيرا ما أتأمّلها في مرآة عاكسة. حبّك مثل ذلك تماما

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    12,000 TND TTC
    15,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : حول الكتاب

    يتحدث هذا الكتاب الذي صدر عام 2019 عن دار ميارة للنشر والتوزيع، عن مفهوم الخطاب الروائي في الأدب التونسي الحديث وكيف تطور هذا المفهوم عبر الزمن، منذ بدايات القرن العشرين وحتى الوقت الحاضر. يركز الكتاب على دراسة محتوى الخطاب الروائي وكيف ينعكس على الواقع الاجتماعي والثقافي في تونس، ويحلل بعض الأعمال الروائية البارزة التي تميزت بتمثيلها لهذا الخطاب. يقدم الكتاب رؤية شاملة ومتعمقة عن تطور الخطاب الروائي في تونس، ويتضمن العديد من الدراسات النقدية والنظرية.

    : حول الكاتب

    عبد القادر عليمي هو كاتب وباحث تونسي، يعمل أستاذاً في جامعة منوبة. صدر له العديد من الأعمال الأدبية والنقدية، من بينها "ياسمين أكثر... خيبات أقل" و "خصائص الكتابة الشعرية عند الشعراء التونسيين" و "تجربة الشعر العصري في تونس". يتميز عليمي بأسلوبه النقدي العميق وقدرته على تحليل الأعمال الأدبية بطريقة تفصيلية وشاملة.

    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    066025

    Fiche technique

    دار النشر
    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    المؤلف
    عبد القادر عليمي
    سنة النشر
    2019 تونس
    عدد الصفحات
    200 صفحة
    القياس
    21/13 cm
    الطبعة
    الطبعة الأولى

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie