الفم الكرزي - حنا مينه - دار الآداب
    • الفم الكرزي - حنا مينه - دار الآداب

    الفم الكرزي - حنا مينه - دار الآداب

    En Stock

    تتناول الرواية نضال الأرمن، رجالاً ونساءً، في منطقة محددة "كسب" هذا النضال الذي مثل جزءاً من كل، حيث كان المناضلون الأرمن في منطقة كسب، يربطون ربطاً وثيقاً بين كفاحهم من أجل إخراج الاحتلال الفرنسي من سورية ولبنان، وكفاحهم من أجل أرمينيا دولة مستقلة. جواد بطل الرواية، منتدب من منظمة الحزب في اللاذقية، للعمل في منظمة كسب ومنطقتها. وقد قاد نضال هذه المنظمة في ظروف صعبة جداً ورغم تعدد الأسماء الحركية لجواد، فإنه كان عربياً من اللاذقية، وبعد تحقيق جلاء فرنسا عن سورية، والاحتفال الكبير في كسب، يعلن، في ختام الرواية، قراره بالعودة إلى اللاذقية، لأن حبيبته ييرانيك، بطلة الرواية، آثرت السفر إلى أرمينيا على حبها لجواد الذي أذهله قرارها.ء

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    29,200 TND TTC
    36,500 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكاتب

    هذه قائمة مؤلفات حنا مينه وهو روائي سوري ولد في سنة 1924م وتوفي في سنة 2018م، وهي تضم 39 رواية و10 دراسات أدبية كتبها مينه بين عامي 1954 و2010م. ركز مينه في أعماله على تصوير البحر والحياة بقربه كما وضع كثيراً من سيرته الذاتية أو من سير ذاتية لأشخاص عرفهم في روايته، وتمتاز أعماله بالواقعية وغالباً ما يكون أبطالها أناساً عاديين نحو البحارة وبائعات الهوى وفلاحي القرى.

    كتب مينه أعماله كلها بالعربية وتُرجم بعضها فيما بعدُ إلى عدة لغات هي الإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والإيطالية والعبرية والأرمنية.

    حصدت أعمال مينه جوائز عديدة منها جائزة سلطان العويس عن مجمل أعماله الأدبية، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة والآداب والعلوم بدمشق عن رواية «الشراع والعاصفة»، وجائزة المجلس الثقافي لجنوب إيطاليا عن رواية “الشراع والعاصفة” عام 1993م بصفتها أفضل رواية ترجمت إلى الإيطالية، وعلى وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

    تحول بعض أعمال مينه الروائية إلى أعمال تلفزيونية أهمها: نهاية رجل شجاع (1994م) وبقايا صور (1999) والمصابيح الزرق (2012)، وإلى أعمال سينمائية نَحوُ بقايا صور (1973) والشمس في يوم غائم (1985) والشراع والعاصفة (2011).

    دار الآداب للنشر و التوزيع
    031409

    Fiche technique

    دار النشر
    دار الآداب للنشر و التوزيع
    المؤلف
    حنا مينه
    عدد الصفحات
    304 صفحات
    القياس
    21/14 صم
    الطبعة
    الطبعة الثانية 2004

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie