الغربة والحنين في الشعر العربي الى نهاية القرن الأول هجري - د.رضا عليبي
    • الغربة والحنين في الشعر العربي الى نهاية القرن الأول هجري - د.رضا عليبي

    الغربة والحنين في الشعر العربي الى نهاية القرن الأول هجري - د.رضا عليبي

    En Stock

    الكتاب "الغربة والحنين في الشعر العربي الى نهاية القرن الأول هجري" للدكتور رضا عليبي هو عمل أدبي يستكشف موضوعات الغربة والحنين في الشعر العربي من بداية الإسلام وحتى نهاية القرن الأول الهجري. يتميز الكتاب بأنه مكتوب باللغة العربية وموجه للقراء المهتمين بالأدب العربي والشعر.

    يقدم الكتاب تحليلاً عميقاً لمختلف أشكال الغربة والحنين، ويدرس الطرق التي يتم تصويرها في الشعر العربي. كما يقدم الكتاب أمثلة من أعمال الشعراء الشهيرين، ويبرز الطرق التي عبروا بها عن هذه الموضوعات. كما يوفر الكتاب السياق التاريخي والثقافي، ويناقش العوامل الاجتماعية والسياسية التي أدت إلى ظهور هذه الموضوعات في الشعر العربي.

    يوفر الكتاب نظرة شاملة على موضوعات الغربة والحنين في الشعر العربي خلال فترة مهمة في تاريخ الأدب العربي. إنه إسهام مهم في مجال الأدب العربي، وينصح به للباحثين والطلاب وأي شخص لديه اهتمام في الشعر والثقافة العربية.

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    24,000 TND TTC
    30,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكتاب

    "الغربة والحنين في الشعر العربي إلى نهاية القرن الأول هجري" للدكتور رضا عليبي هو دراسة ممتعة لموضوعي الغربة والحنين في الشعر العربي. يقوم الكتاب بتحليل عميق لأشكال الغربة والحنين المختلفة، ويستكشف الطرق التي يتم بها تصوير هذه الموضوعات في الشعر العربي منذ بداية الإسلام وحتى نهاية القرن الأول الهجري. يوفر الكتاب تحليلًا شاملاً لأعمال الشعراء المعروفين ويسلط الضوء على الطرق التي عبروا بها عن هذه الموضوعات.

    الكتاب مكتوب باللغة العربية وموجه للقراء المهتمين بالأدب والشعر العربي. يقدم الكتاب سياقًا تاريخيًا وثقافيًا، ويناقش العوامل الاجتماعية والسياسية التي ساهمت في ظهور هذه الموضوعات في الشعر العربي. يجعل الأسلوب الواضح والجذاب للمؤلف الكتاب مفهومًا للعلماء والقراء العاديين على حد سواء.

    بشكل عام، "الغربة والحنين في الشعر العربي إلى نهاية القرن الأول هجري" هو مساهمة مهمة لمجال الأدب العربي. يوصى به لأي شخص مهتم بالشعر والثقافة العربية.

    : عن الكاتب

    الدكتور رضا عليبي هو عالم بارز في الأدب والثقافة العربية. حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة طهران، وقد نشر بشكل واسع حول مواضيع مختلفة تتعلق بالأدب العربي، بما في ذلك الشعر والنثر والنقد. ويشتهر بتحليله المميز للأعمال الأدبية العربية، وقد ألَّفَ العديد من الكتب التي تتناول الموضوعات الأدبية والثقافية العربية، ومن بينها "الغربة والحنين في الشعر العربي إلى نهاية القرن الأول الهجري" و "أدب السفر في العالم الإسلامي". كما يعمل الدكتور عليبي حاليًا كأستاذ جامعي في الأدب العربي في إحدى الجامعات في إيران، وقد قدم العديد من المحاضرات والندوات حول مواضيع مختلفة في الأدب العربي في دول مختلفة في العالم. يتمتع الدكتور عليبي بسمعة جيدة بين المثقفين والعلماء في العالم العربي، ويعد واحدًا من الأسماء البارزة في مجال الأدب العربي المعاصر.

    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    066036

    Fiche technique

    دار النشر
    Mayara Editions - ميارة للنشر و التوزيع
    المؤلف
    د.رضا عليبي
    سنة النشر
    تونس 2019
    عدد الصفحات
    352 صفحة
    القياس
    24/17 cm
    الطبعة
    الطبعة الأولى

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie