اللص - توفيق بن بريك
    • اللص - توفيق بن بريك

    اللص - توفيق بن بريك

    En Stock

    الكتاب من نوع الخيال استوحى فيه توفيق بن بريك، شخصية البطل "علي" من شخصية ابنها وقام بترجمة الرواية الجديدة وليد أحمد الفرشيشي ومراجعته رمزي بن رحومة

    Jour
    :
    heure
    :
    min
    :
    sec
    12,000 TND TTC
    15,000 TND TTC
    Économisez 20%
    Quantité:

    : عن الكاتب

    توفيق بن بريك هو صحافي تونسي ولد في 1961 في الجريصة بولاية الكاف بتونس.

    درس بكلية الحقوق بتونس غير أنه انقطع عن الدراسة. أصبح صحافيا عام 1988، التحق بجريدة لابراس سوار المسائية (La Presse soir) الحكومية، ولكنه ما لبث أن أطرد منها بسبب ملف حول حرية التعبير في تونس. أصبح منذ 1991 يتعامل مع صحف ووكالات أنباء أجنبية من بينها ليبراسيون (Libération) الفرنسية، كما أنه مراسل جريدة لاكروا الفرنسية (La Croix) ووكالتين أوربيتين للأنباء سيفيا (Syfia) وأنفوسيد (Infosud).

    أضرب عن الطعام بين 3 أفريل و15 ماي 2000. احتجاجا على سحب جواز سفره ومنعه من السفر والمضايقات التي يتعرض لها وأفراد أسرته، وذلك بعد اتهامه ب«نشر أخبار زائفة» و«ثلب مؤسسة قامة» بسبب مقالين نشرهما في سويسرا عن حالة الحريات في تونس.

    تولدت عن إضرابه حركة تضأمنية كبيرة في أوساط المعارضة التونسية وفي المغرب والجزائر. وكذا في فرنسا من قبل جمعيات مثل مراسلون بلا حدود، وفي الأوساط الرسمية الفرنسية. انتهت حركته الإضرابية بالسماح له بالسفر فقصد فرنسا. في نوفمبر 2009 حكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر بعد ادانته بتهمة التهجم على امرأة في مكان عام، وهو ما نفاه مؤكدا أن القضية ملفقة. ورغم تجند عدة منظمات حقوقية لصالحه، لم يفرج عنه إلا في 27 أفريل 2010 بعد انتهاء محكوميته.

    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    036511

    Fiche technique

    دار النشر
    مسكيلياني للنشر و التوزيع
    المؤلف
    توفيق بن بريك
    ترجمة
    وليد أحمد الفرشيشي
    عدد الصفحات
    147 صفحة
    القياس
    21/14 سم
    الطبعة
    الطبعة العربية الأولى : 2018

    Références spécifiques

    autres produits de la même catégorie